منتديات المبدعون

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا و سهلا بك (ي) في منتدى المبدعون
لكل العرب و المسلمين لفجر طاقاتنا
تقبلوا تحيات المدير : جلال
تقبل الله صيامكم و قيامكم بمزيد من الأجر و الثواب

يا داخل هذا المنتدى أهلا و سهلا بك ، لكن أولا صلي على خير خلق الله تعالى محمد صلى الله عليه و سلم


    فيليب لام يحاول إضافة الفلسفة لفريقه

    شاطر
    avatar
    DJALAL-AS

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 03/11/2009
    العمر : 25
    الموقع : ALGERIA..ALL-UP.COM

    فيليب لام يحاول إضافة الفلسفة لفريقه

    مُساهمة من طرف DJALAL-AS في السبت 7 نوفمبر 2009 - 7:42

    أكد فيليب لام ، مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ، أن فريقه بات يلهث خلف عمالقة كرة القدم الآخرين في أوروبا لأنه لا يتمتع بأي فلسفة كروية.

    وصرح المدافع الألماني /25 عاما/ للنسخة الصادرة اليوم السبت من صحيفة "زوددويتشه تسايتونج" اليومية قائلا إن ميونيخ يجب أن يتخذ قرارا حاسما بشأن خطته الفنية التي يجب أن يطبقها ، وبعدها يبدأ في ضم اللاعبين الذين يمكنهم تطبيق النظام الجديد".

    وقال لام: "إذا أردت مقارنة نفسك ببرشلونة وتشيلسي ومانشستر يونايتد ، فإنك مثل بايرن ميونيخ تحتاج إلى تطبيق فلسفة جديدة ، يجب أن يكون هذا هو هدف النادي".

    وأضاف: "إن أندية مثل مانشستر يونايتد ، أو برشلونة ، لديها نظام ثابت وتقوم بتعيين الأفراد الذين يستطيعون مواكبة هذا النظام".

    وضرب لام مثالا بزميله الهولندي آريين روبين ، حيث قال : "ضممنا أريين روبين للفريق لأنه لاعب جيد جدا ، ودولي. ولكننا لم نضمه لأننا قلنا إننا سنلعب بطريقة 4/3/3 من الآن وصاعدا.. فمثل هذه الأمور لا تحدث هنا كأن يقول النادي إنه سيطبق نظاما ما ، وان كل شئ يبنى على ذلك".

    وعقب هزيمته صفر/ 2 أمام بوردو الفرنسي منتصف الأسبوع الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا ، أصبح النادي الألماني مهددا بتوديع بطولة الصفوة الأوروبية التي لم يحرز لقبها منذ عام 2001 ، من دور المجموعات.

    في الوقت نفسه ، لا يسيطر بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الهولندي لويس فان جال على الدوري الألماني (بوندسليجا) حيث يحتل المركز السادس بترتيب البطولة برصيد 19 نقطة ، قبل مباراته أمام شالكه في وقت لاحق اليوم السبت.

    ورغم الانتقادات الشديدة التي يواجهها فان جال ، الذي عينه بايرن ميونيخ مدربا له الصيف الماضي ، حالي ، أكد لام أنه لايزال يعتبر المدرب الأمثل لقيادة بايرن ، لأنه يملك أفكارا خططية واضحة ، بعكس يورجن كلينسمان المدرب السابق لبايرن خلال الموسم الماضي.

    كما أكد لام أن مدير الكرة الجديد في بايرن ميونيخ ، كريستيان نيرلينجر يتمتع بدعم الفريق وأنه قادر على إيجاد الفلسفة التي يحتاجها بايرن للنجاح على الساحة الدولية.

    وقال لام : "بالنسبة للمنافسة على الساحة الدولية ، المرء بحاجة ، على الأقل ، إلى ثمانية لاعبين ، يعرفون جيدا كيف يؤدون أدوارهم ، وأن يكونوا واثقين من أنفسهم ومتعطشين للمنافسة. ولكنني لا أرى هؤلاء اللاعبين الثمانية هنا ، ولا أقصد هنا الإساءة إلى اللاعبين ولكنني أعنى أننا افتقدنا وجود فلسفة محددة طوال السنوات القليلة الماضية".

    ولعب بايرن ميونيخ بطريقتي 4/3/3 و4/4/2 في الماضي وخلال هذا الموسم أيضا ، مع العلم بأن الطريقة الأولى تناسب روبين والنجم الفرنسي فرانك ريبيري (المصاب حاليا) ، ولكن بايرن لديه فائض من المهاجمين ، مثل ماريو جوميز وميروسلاف كلوزه ولوكا توني ، مما يعني أنه سيستغني عن بعض قوته الهجومية الضاربة إذا ما قرر اللعب بطريقة 4/3/3 .

    وقال لام : "يجب أن يقول النادي لأي مدرب جديد: هذه هي الطريقة التي نلعب بها.. لن يلعب احد في برشلونة ، على سبيل المثال ، بطريقة 4/4/2 لأن برشلونة يعني 4/3/3 .. هذا أمر واقع".

    وتعتبر تصريحات لام إلى حد كبير هجوما صريحا على قيادة بايرن ميونيخ الحالية ممثلة في فرانز بيكنباور (رئيس النادي) وكارل­هاينز رومينيجه (رئيس مجلس الإدارة) وأولي هونيس (المدير العام للنادي).

    وينتظر حدوث تغييرات كبيرة في إدارة بايرن في وقت لاحق الشهر الجاري عندما يتنحى بيكنباور عن منصبه ، ويتم تصعيد هونيس رئيسا للنادي ، مع منح نيرلينجر المزيد من الصلاحيات.

    وقال لام الذي يلعب بصفوف بايرن ميونيخ منذ عام 1995 : "كبرت في هذا النادي وبالتأكيد أكن له معزة كبيرة ولذلك فإنني أتحدث بصراحة حيث أعتقد أنني في مركز يسمح لي بالإدلاء بهذه التصريحات. نريد أن نحقق النجاح على الساحة الدولية وأن نحرز الألقاب".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 5:57